‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎‎ ما قصة صليب ريال مدريد ولماذا حذفوه من شعارهم - يلا دوري
إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الاثنين، 6 فبراير 2017

ما قصة صليب ريال مدريد ولماذا حذفوه من شعارهم


قرر نادي ريال مدريد الاسباني حذف الصليب من شعاره الموجود على التيشيرت الخاص بالنادي الملكي، وعلى الرغم من وجود الصليب في شعار ريال مدريد منذ أكثر من 97 عام إلا أنه لن يتواجد مرة أخرى على قمصان الفريق المدريدي.

madrid logo - madrid - barca

لماذا تخلى ريال مدريد عن شعار الصليب


وأوضحت شركة ماركا الاماراتية التي تمتلك حقوق بيع وتوزيع منتجات فريق ريال مدريد، أن الشركة توصلت إلى اتفاق بينها وبين الريال على حذف أو ازالة الصليب من شعار ريال مدريد، مؤكدا أنه سوف يتم إعادة تصميم شعار الفريق الملكي بشكل يجعل الشعار خالي من الصليب تماما، وذلك مراعاة لمشاعر بعض الدول الإسلامية التي لديها حساسية من التعامل مع الصليب.

متى يتخلى ريال مدريد عن شعار الصليب


شركة ماركا أعلنت أن تعديل شعار ريال مدريد يحتاج إلى بعض الوقت، لأن تعديل الشعار يتطلب وجود تصميم جديد له وهو ما قد يستغرق وقتا، وأشارت الشركة إلى أن مبيعات قمصان وتيشرتات فريق ريال مدريد بدون الصليب تبدأ من أول الشهر المقبل، حيث يتم بيع قميص الفريق الملكي بدون الصليب بداية من أول شهر مارس.

ريال مدريد بدون الصليب في الشرق الأوسط للمرة الثانية في تاريخه


وهذه المرة ليست هي الأولى التي يتخلى فيها نادي ريال مدريد عن شعار الصليب أو عن وجود الصليب في شعاره، فقد تخلى مدريد عن شعار الصليب عام 2014 أي قبل 3 سنوات، وذلك عندما لجأ البنك الوطني في ابو ظبي إلى حذف الصليب من شعار ريال مدريد، عندما نظم البنك حملة إعلانية للفريق الملكي، علما بأن بنك أبو ظبي هو أحد رعاة الدوري الأسباني.

سبب وجود الصليب في شعار ريال مدريد


ويعود سبب وجود الصليب في شعار ريال مدريد إلى العام 1920 م عندما أضيف التاج الملكي إلى شعار ريال مدريد بعدما أبدى الملك الفونسو الثالث عشر عن اهتمامه بنادي ريال مدريد وتقديم الرعاية له، ومن يومها عرف الفريق المدريدي باسم النادي الملكي.
وظل هذا التاج موجودا فوق شعار ريال مدريد منذ ذلك التاريخ حتى عام 1931، حيث تخلى المدريستا عن استخدام التاج عند فوز فرانشيسكو فرانكو في الحرب الأهلية، ثم عاد ريال مدريد لاستخدام التاج مرة أخرى.

اقرأ أيضا: نيمار يتسبب في أزمة بين كريستيانو ومارسيلو

علاقة الإمارات بحذف الصليب من شعار ريال مدريد


ويبقى لدولة الامارات أو الولايات المتحدة العربية دورا في حذف الصليب من شعار ريال مدريد، وذلك بعد الاعلان عن اتفاق بين ريال مدريد وبين دولة الامارات بإنشاء منتجع سياحي للفريق الملكي في إمارة رأس الخيمة كمشروع استثماري تصل تكلفته نحو مليار دولار.

شارك الموضوع مع أصدقاؤك ومعارفك
شارك الموضوع →
تابعنا →
شارك الموضوع من هنا →

0 التعليقات:

إرسال تعليق