‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎‎ لغز القميص الأخضر مع منتخب مصر - يلا دوري
إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الاثنين، 15 مايو، 2017

لغز القميص الأخضر مع منتخب مصر

ارتدى منتخب مصر لكرة القدم أكثر من لون في المسابقات والبطولات المختلفة، وكان المنتخب المصري يرتدي القميص الأخضر في مونديال كأس العالم عام 1990، وفي بطولات أمم أفريقيا حتى عام 1998، قبل أن يصبح القميص الأحمر أو الأبيض هو الزي الرسمي للفراعنة، بينما اختفى القميص الأخضر تماما، فما سر لغز القميص الأخضر الذي كان يرتديه منتخب مصر ولماذا اختفى مرة واحده ؟.

Egypt national team

منتخب مصر بالقميص الأخضر

كان القميص الأخضر هو الزي الرسمي لمنتخب مصر في فترة التسعينات، حيث ارتدى الفراعنة القميص الأخضر أكثر من 8 سنوات متتالية، كانت تحت قيادة المدير الفني الراحل محمود الجوهري، ولعب منتخب مصر بالقميص الأخضر في بطولة كأس العالم التي أقيمت في إيطاليا 1990م، وكذلك بطولة الأمم الأفريقية التي أقيمت في بوركينا فاسو عام 1998م.

سر تيشرت منتخب مصر الأخضر

وكان الراحل محمود الجوهري، منتخب مصر السابق، هو الذي اختار القميص الأخضر ليكون الزي الرسمي لمنتخب مصر، وظل منتخب مصر يرتدي القميص الأخضر إلى أن فترة طويلة بعد الفوز بكأس بوركينا فاسو عام 1998، وكان الجوهري يتفاءل دائما بالقميص الأخضر، بل وارتدى منتخب مصر القميص الأخضر حتى عام 2004 م.

لماذا كان يحب الجوهري القميص الأخضر  مع منتخب مصر ؟

أما عن سبب اختيار محمود الجوهري للقميص الأخضر، فيرجع لأن الجوهري كان يحب هذا اللون ويتفاءل به، وخاصة أن الجوهري كان ضابطا بالجيش المصري قبل أن يتولى مهمة التدريب، وكان علم مصر في هذه الفترة التي كان يعمل بها الجوهري بالقوات المسلحة هو اللون الأخضر مع وجود 3 نجوم، حيث كان يمتاز علم مصر القديم باللون الأخضر قبل أن يتم تغييره عام 1984 ويصبح بشكله الحالي .


وعلم مصر قديما، كان عبارة عن اللون الأخضر و3 نجوم، حيث يشير اللون الأخضر إلى الدلتا ووادي النيل، فيما تشير الـ 3 نجوم إلى مصر والسودان والنوبة وهي الأجزاء الثلاثة التي كانت تتكون منها مصر قديما.

شارك الموضوع مع أصدقاؤك ومعارفك
شارك الموضوع →
تابعنا →
شارك الموضوع من هنا →

0 التعليقات:

إرسال تعليق